Header Ads Widget

المغرب اسبانيا مابين عقدتي (تفوق) الغرب و(فزاعة) السلطة .


 



" البحث عن الانسان " 


لست من عشاق كرة القدم ، وأتحدث عنها حسب " لزوم ما يلزم " . واليوم الحديث عنها شرط . السبب الرئيسي هو إجماع كافة نتائج التكهنات التي تبثها وسائل التواصل الاجتماعي تمنح التفوق لاسبانيا على حساب المغرب .

 فالغرب قد زرع عقدة( التفوق) الغربي في نفوس شعوب الدول التي أخضعت للاستعمار ولو كانت مزاعم الغرب تفندها محطات كثيرة مردها إلى أن الجنس البشري متساوي في التفكير والطموح ويبقى والكابح الأساسي هو الجانب المالي ، وقد نظيف المحيط والذي نلخصه فزاعة/ رعاب السلطة التي تنفلت من زمامها المرونة في معالجة بعض القضايا فتصبح السلطة ( غولا ) يرعب المواطنين .

 هما عاملين انعكسا على النتائج المعلنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول " توقعات نتيجة المغرب/ اسبانيا "

علما أن المبارة بين المنتخبين هي نسخة ل دوري أوربي أكثر مما هو تنافس دولي . فجل اللاعبين المغاربة لهم تجارب بالبطولة الأوربية وهذا سبب كبير في أن تكون مقابل مثل كافة المقابلات في مواجهة اي فريق بالنسبة للفريق المغربي . العامل الإضافي وهو دائما لصالح الفريق المغربي أن عامل الأرض آو الميدان هو بوطن عربي على اعتبار أن الفضاء له اعتبارات نفسية وهذه العوامل قد تكون محفزا نفسية للفريق المغربي ..وتبقى المفاجئة الميدانية واردة لكلا الفريقين هذا من حيث الرياضة كرياضة والمحك هو الميدان .