Header Ads Widget

وقفة احتجاجية ومجلس وطني للنقابة الحرة للفوسفاط في بنجرير




 وقفة احتجاجية ومجلس وطني للنقابة الحرة للفوسفاط في بنجرير


خريبكة_ياسين منامي


يعلن المكتب الوطني للنقابة الحرة للفوسفاط عن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام إدارة المجمع الشريف للفوسفاط في بنجرير يوم 21 أبريل 2024، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا. تأتي هذه الوقفة تزامناً مع عقد المجلس الوطني للنقابة في نفس المدينة، بهدف بلورة تصور متكامل وطني لبرنامج العمل في ظل المتغيرات القطاعية الأخيرة، ودراسة الاستراتيجية النضالية المقبلة والبرنامج السنوي.



وتهدف الوقفة الاحتجاجية إلى التعبير عن رفض النقابة للسياسات التي تتبعها إدارة المجمع الشريف للفوسفاط، والتي تُهدد مصالح العمال وتُعيق مسار التنمية في القطاع. كما ستكون فرصة للمطالبة بتحسين شروط العمل وحقوق العمال، وتعزيز الحوار الاجتماعي بين النقابة والإدارة.


من جهة أخرى، سيبحث المجلس الوطني للنقابة خلال اجتماعه في بنجرير مختلف القضايا التي تهم العمال، بما في ذلك:الاستراتيجية النضالية المقبلة: ستناقش النقابة مختلف الوسائل والآليات التي ستتبعها لمواصلة دفاعها عن حقوق العمال ومصالحهم.

البرنامج السنوي: ستحدد النقابة خططها وأهدافها للعام المقبل، بما في ذلك البرامج التكوينية والتحسيسية والأنشطة النضالية.

المتغيرات القطاعية الأخيرة: ستناقش النقابة تداعيات هذه التغيرات على العمال وعلى مستقبل القطاع، وستحدد موقفها منها.

يُتوقع أن يشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية عدد كبير من العمال من مختلف فروع النقابة في جميع أنحاء المغرب. كما سيحضرها ممثلون عن مختلف المنظمات النقابية والحقوقية.