Header Ads Widget

"وفد صيني يبحث فرص الاستثمار مع مسؤولي جهة بني ملال-خنيفرة"



منامي ياسين 


"وفد صيني يبحث فرص الاستثمار مع
مسؤولي جهة بني ملال-خنيفرة"




استقبل والي جهة بني ملال-خنيفرة، بالتعاون مع عامل إقليم خريبكة ورئيس مجلس الجهة، وفدًا هامًا من المجموعة الصينية "Zhejiang Holley Global Industry Development Co. Ltd" مساء يوم الأربعاء. وقد جسدت هذه الزيارة الاهتمام المتبادل بين المغرب والشركات الصينية الرائدة في تطوير وإدارة المناطق الصناعية الحرة وسلاسل التوريد العالمية.

وفي هذا السياق،ركز والي الجهة على الدور المهم الذي يلعبه المغرب في تعزيز وجذب الاستثمارات الأجنبية، مستعرضًا الإمكانيات الكبيرة والبنى التحتية المتطورة المتاحة في جهة بني ملال-خنيفرة. وشدد على المبادرات والجهود المستمرة التي تُبذل لتعزيز ودعم المستثمرين وتشجيع روح ريادة الأعمال على مستوى الجهة.
في إطار اللقاء، قدم رئيس الشركة الصينية تفصيلًا عن مجموعة من المشاريع الناجحة التي قامت بها الشركة في دول أخرى، بما في ذلك تايلاند والمكسيك والصين، وفقًا لمعلومات حصلت عليها الحياة اليومية Tv.


وفي هذا السياق، تمت مناقشة جميع الإجراءات اللازمة لتسريع تنفيذ المشروع الاستثماري الذي تعتزم الشركة الصينية تنفيذه في إقليم خريبكة. يتمثل هذا المشروع في إنشاء منطقة للتسريع الصناعي بهدف توطين المقاولات الصناعية المتخصصة في عدة مجالات، بما في ذلك صناعة السيارات وقطع الغيار، والمعدات الكهروميكانيكية، والأثاث والنسيج، والأجهزة المنزلية، والمنتجات الإلكترونية، والأعلاف الزراعية، ومنتجات الطاقة المتجددة، وغيرها.

من المتوقع أن يسهم هذا المشروع، الذي سيُنشأ على مساحة تتجاوز 250 هكتارًا، والذي تم تخصيص غلاف استثماري يصل إلى 100 مليون يورو، في جلب استثمارات تفوق 500 مليون يورو في مختلف المجالات الصناعية التي تستهدفها هذه المنصة الصناعية، بالإضافة إلى خلق أكثر من 10000 فرصة عمل.