Header Ads Widget

ضبط شبكة لترويج المخدرات في طنجة وحجز كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة


ضبط شبكة لترويج المخدرات في طنجة وحجز كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة



تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء أمس الجمعة، من تحقيق إنجاز أمني هام تمثل في تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك في إطار العمليات الأمنية المتواصلة لمكافحة هذه الآفة الخطيرة.

وذكر مصدر أمني مطلع أن هذه العملية النوعية جاءت ثمرة لعملية استعلاماتية دقيقة، مكنت من تحديد هوية أفراد هذه الشبكة الإجرامية، ورصد تحركاتهم، إلى أن تمكنت عناصر الشرطة من توقيفهم على متن سيارة خفيفة كانوا يستغلونها في تنقلاتهم.

وبمجرد إيقاف المشتبه فيهم، تم اخضاعهم لعملية تفتيش دقيقة أسفرت عن حجز كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية، شملت 7605 قرص مهلوس من نوع "إكستازي" و1350 قرص مخدر من نوع "طرانكيمازين". كما تم العثور بحوزتهم على ميزان إلكتروني كمية من مخدر الشيرا ومبلغمالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر ذاته أن التحقيقات الأولية مع المشتبه فيهم، البالغ عددهم ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 34 و36 سنة، كشفت أن أحدهم يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدن طنجة والدار البيضاء والقصر الكبير، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة النيابة العامة المختصة، وذلك لاستكمال الأبحاث وتحقيقها في هذه القضية.

وتأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل التصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وحماية المجتمع من مخاطرها وآثارها السلبية.