Header Ads Widget

الإعلان عن لجان تحكيم المهرجان الدولي 24 للسينما الإفريقية يُشعل حماس الجمهور

الإعلان عن لجان تحكيم المهرجان الدولي 24 للسينما الإفريقية يُشعل حماس الجمهور



تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم مدينة خريبكة من 11 إلى 18 مايو 2024 الدورة الـ 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية.


وتشهد هذه الدورة مشاركة نخبة من الفنانين وصناع السينما من مختلف أنحاء القارة السمراء، حيث ستتنافس 13 فيلما طويلا و 14 فيلما قصيرا على جوائز المهرجان، بما في ذلك جائزة أوسمان صامبين الكبرى للأفلام الطويلة وجائزة نجيب عياد الكبرى للأفلام القصيرة.


وتترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة المصرية هالة خليل، بينما تترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الكاتبة والناقدة التونسية سونيا شمخي.


وتضمّ اللجنتان شخصيات مرموقة من عالم الفنون والسينما، مثل جان روك باتوديم من الكاميرون وعفيفة حسينات من المملكة المتحدة وكالو بي كوليان اميل من كوت ديفوار وسيدو بيكوم من غينيا، بالإضافة إلى الناقد والأكاديمي الدكتور بوشتى فرق زايد من المغرب وياكوبا بيدري من النيجير.



وتتميز الدورة الـ 24 ببرنامج غني ومتنوع يشمل تكريمات وورشات وعروض أفلام بانورامية وأنشطة موازية خاصة بالأطفال، فضلا عن ندوات وحلقات نقاش ولقاءات مفتوحة مع ضيوف المهرجان من نجوم السينما الأفريقية.


وتُقام هذه الدورة بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، ووجهة بني ملال خنيفرة، مما يؤكد على أهمية هذا الحدث الثقافي الكبير ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين الدول الأفريقية.