Header Ads Widget

مناضلو النقابة الحرة للفوسفاط بجهة الصحراء ينفذون وقفة احتجاجية رغم الحصار والمنع والتدخل الأمني


 

مناضلو النقابة الحرة للفوسفاط بجهة الصحراء ينفذون وقفة احتجاجية رغم الحصار والمنع والتدخل الأمني




في تحدٍّ واضحٍّ للحصار والمنع والتدخل الأمني، نظم مناضلو النقابة الحرة للفوسفاط بجهة الصحراء وقفة احتجاجية اليوم في مدينة *العيون* أمام إدارة فوسبوكراع. تهدف الوقفة إلى التعبير عن رفضهم للسياسات المتبعة من طرف إدارة الشركة، وفضح ما اعتبروه *اغلاق لقنوات الحوار المحلية و الوطنية و نهج سياسة التمييز بين العمال حسب الانتماء في خرق واضح للمادة 9 من مدونة الشغل ومطالبتهم بفتح الحوار والإستجابة لملفهم المطلبي بشكل عاجل حسب ما ينص عليه القوانين والاتفاقات الوطنية و الدولية وعلى رأسها الاتفاقية الدولية رقم 98 و 154 التي تنص على الحريات النقابية و المفاوضة الجماعية.*
كما نددوا بتردّي الأوضاع المهنية والاجتماعية للمستخدمين.
تجمّع العشرات من مناضلي النقابة في ساحة عمومية وسط المدينة، حاملين شعارات منددة بسياسة الشركة، ومطالبين بتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية. واجهت السلطات الأمنية المحتجين بحشد كثيف، وحاولت تفريقهم بالقوة، مما أدى إلى وقوع بعض المناوشات.



يُطالب مناضلو النقابة الحرة للفوسفاط بمجموعة من المطالب المشروعة، من أهمّها:
فتح حوار جدي مع النقابة على المستوى الوطني والمحليتحسين الأجور وظروف العمل

إيقاف التضييق على النشاط النقابي
احترام الحريات النقابية
إتاحة فرص الترقية والتكوين للمستخدمين
حظيت الوقفة الاحتجاجية بتضامن واسع من مختلف الفعاليات النقابية والحقوقية والسياسية في المغرب. عبّر العديد من المتضامنين عن دعمهم لمطالب مناضلي النقابة، وندّدوا بالقمع الأمني الذي واجهته الوقفة.يُتوقع أن تستمر الاحتجاجات في ظلّ عدم استجابة إدارة الشركة لمطالب المحتجين. ويُؤكّد مناضلو النقابة على استمرارهم في النضال حتى تحقيق جميع مطالبهم المشروعة.