Header Ads Widget

مرتيل – استفادة 159 شخص من ساكنة حي الرميلات لحملة طبية للكشف عن داء السكري والضغط الدموي وقياس الوزن


 

مرتيل – استفادة 159 شخص من ساكنة حي الرميلات لحملة طبية للكشف عن داء السكري والضغط الدموي وقياس الوزن



بمناسبة شهر رمضان المبارك نظمت جمعية رحاب لأطفال السكري بالفنيدق بشراكة مع مندوبية الصحة بعمالة المضيق الفنيدق جمعية نور الهدى وهي الجمعية المسيرة لدار للمركز الاجتماعي الثقافي دار الحي بحي الرميلات صباح يومه الاحد 16 أبريل 2023 حملة طبية للكشف المبكر عن داء السكري والضغط الدموي وقياس الوزن ، لفائدة ساكنة الحي،  

الحملة استفاذ منها 159 شخصا من الساكنة منهم نساء ورجال و أطفال و عدد من المسنين.


وتندرج هذه الحملة الطبية، التي نظمتها جمعية رحاب لأطفال السكري بالفنيدق، بشراكة مع مندوبية الصحة بعمالة المضيق الفنيدق في اطار الحملة التحسيس و الوقاية من مضاعفات الامراض المزمنة التي تشرف عليها الوزارة الوصية.


وشملت خدمات الحملة، التي أشرف عليها طاقم طبي متخصص في أمراض السكري، بالإضافة إلى ممرضين، قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي وإجراء فحوصات بالصدى، مع تقديم جملة من النصائح والإرشادات للمستفيدين.


الحملة تميزت بإقبال مكثف من طرف الساكنة المحلية منذ انطلاقتها، وهي بذلك تعزز الخدمات التي تم تقديمها للأشخاص المصابين بهذا المرض”.


وأوضحت رئيسة الجمعية أن “هذه الحملة، شكلت مناسبة أيضا للكشف المبكر عن مجموعة من الامراض لدى العديد من المواطنين الذين يعانون من اعراض تدل على مرض السكري، خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، والنساء الحوامل، واقرباء الأشخاص المصابين بداء السكري”.


من جهته، ثمن عضو جمعية رحاب لأطفال السكري بالفنيدق هذه المبادرة التي تشرف عليها الوزارة الوصية وتجمع بين التوعية الصحية والعلاج، مبرزا ان ” تنظيم حملة من هذا القبيل أمر ملح للساكنة المحلية، بالنظر الى احتياجاتها لهذه الخدمات، كونها تقطن بمنطقة شبه حضرية، مما يجعل من الصعب عليها في بعض الأحيان الوصول لمثل هذه الخدمات الصحية”.


وبهذا نشكر الأطر المتخصصة والطاقم المرافق لجمعية رحاب لأطفال السكري بالفنيدق وأطقم جمعية نور الهدى والسيد قايد المقاطعة الثانية على مجهوداته القيمة ومساندته الدائمة و السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة المضيق الفنيدق على مجهوداتهم الجبارة في انجاح هذه الحملة وتقديم مجموعة من النصائح والتوصيات والتعليمات للفئات المستفيدة حيث بلغ عدد الكشف 159 حالة.