Header Ads Widget

وفاة كاهن كنيسة "نادر شكري" نتيجة حريق ضخم


 ثلاث عزيز 


اندلع حريق ضخم ، صباح  الاحد 14-8-2022   بكنيسة الشهيد العظيم "فيلوباتير مرقريوس" المعروفة بابوسفيان  في  منطقة إمبابة غرب العاصمة المصرية ، واسفر الحريق عن مصرع اكثر من 40 شخصا واختناقا اخرين داخل كنيسة مكتظة بالمصلين وكان اغلب الضحايا من الاطفال وقد اسفر الحادث عن مصرع كاهن كنيسة نادر شكري . وقد تم نقل العديد من المصابين لمستشفى العجوزة وامبامبا المركزي دون معرفة وضعياتهم الصحية حاليا في وقت خيم الحزن لفقدان اهاليهم وهم بالكنسية خلال قداس صباح يومه الاحد . 

وقد رجحت السلطات الامنية سبب اندلاع الحريق الى حدوث تماس كهربائي في وحداث التكييف في الطابق الثاني للكنيسة والذي ساهم في اشتعال النيران .

وقد امر النائب العام المصري بفتح تحقيق لمعرفة اسباب الحادث ، على امل ان تعلن النيابة العامة عن نتائجها . وقد هرع لعين المكان مسؤولين كبار في الاجهزة الامنية ومن وزارة الداخلية  . اما وزارة التضامن فقد قررت صرف 50.000 جنيه في حالة وفاة اب الاسرة ومبلغ 25.000 جنيه في حالة وفاة احد افراد الاسرة و5000 جنيه لكل حالة اصابة ودعم الضحايا لمدة سنة مع صرف معاش شهري للأسر التي فقدت رب اسرتها اما الازهر الشريف فقد قرر بدوره صرف 50 الف جنيه لأسر الضحايا .